منتديات كورة

منتديات كورة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجزء الأخير من المعركة .. إياب كأس السوبر الإسباني ! 17-8-2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 8
نقاط : 50014
تاريخ التسجيل : 30/07/2011
العمر : 28
الموقع : www.kooraaa.yoo7.com

مُساهمةموضوع: الجزء الأخير من المعركة .. إياب كأس السوبر الإسباني ! 17-8-2011   الأربعاء أغسطس 17, 2011 5:36 pm


السلأم عليكم و رحمة الله و بركاتة
بسم الله الرحمن الرحيم



1. عودة لـ كلاسيكو الكرة الأرضية ، و عودة لنا عشـاق الليغا الإسبانية لـ طرح رؤيتنا و آرآئنا .
من خلال هذا الموضوع سيتم طرح تقديم إياب كأس السوبر الإسباني .. و الله ولي التوفيق !



1.
الفريقين :برشلونة Vs ريال مدريد
المناسبه : اياب نهائي كأس السوبر الإسباني

تاريخ اللقاء : الأربعاء 17 / 8 / 2011
موعد اللقاء : الساعة 00 : 00 مساءاً بتوقيت مكة المكرمة , 00 : 21 بتوقيت غرينتش

حكم اللقاء : دافيد فيرنانديز
ملعب اللقاء : الكامب نو

القناة الناقله : الجزيره الرياضيه +2 ، +3 ، HD
معلق اللقاء : لم يحدد بعد



1.
النادي : برشلونة
أسم الملعب : الكامب نو

المدينة : برشلونة - أسبانيا
سنه الافتتاح : 1957 م

أرضيه الملعب : عشبية
عدد المقاعد : 98.600 مقعد


1.
كأس السوبر الإسبانية هي بطولة سنوية تقام ما بين بطل الدوري الإسباني و بطل كأس الملك الإسباني في بداية الموسم الكروي الجديد . تعود هذه البطولة إلى عام 1940 ، و لكن لم تظهر بالمسمى و الشكل الحالي حتى سنة 1982 عندما أقيمت للمرة الأولى بعد توقف دام الثلاثين سنة تقريباً و جمعت المباراة ما بين ريال سوسيداد و ريال مدريد و انتهت لمصلحة الفريق الباسكي . بداية تاريخ البطولة كان في عام 1940 كانت تسمى ببطولة كأس الأبطال ، و جمعت المباراة الأولى فريقي اتلتيكو مدريد و اسبانيول . بعدها لم تقام البطولة لمدة 5 سنوات أخرى ، حتى عرض سفير الأرجنتين في إسبانيا إقامة المباراة مرة أخرى و تقديم كأس خاصة للبطل . عادت البطولة من جديد في عام 1947 تحت مسمى كأس ايفا دوارتي ، و سميت بهذا الإسم تكريماً للرئيس الأرجنتيني خوان بيرون و زوجته ايفا . و قد استمرت هذه البطولة السنوية تقام بنظام المباراة الواحدة فقط حتى عام 1952 عندما تم منح برشلونة الكأس تلقائياً بعد فوزه بثنائية الدوري و الكأس لموسمين متتاليين ، يعد فريق برشلونة أكثر الفرق الإسبانية تتويجاً بكأس السوبر الإسبانية برصيد 13 مرة ، يليه غريمه ريال مدريد برصيد 9 مرات و من ثم ديبورتيفو لاكورونا 3 مرات ، برشلونة كذلك الفريق الأكثر خسارة للبطولة بعدما خسر النهائي 9 مرات آخرها عام 1999 أمام فالنسيا الإسباني بطل كأس الملك الإسبانية وقتها بمجموع المباراتين 4-3 ، في آخر 10 سنوات أقيمت فيها البطولة ، فاز بطل الدوري بكأس السوبر 7 مرات مقابل 3 مرات لبطل كأس الملك ، آخر مرة فاز فيها بطل الكأس كان في موسم 2007 عندما فاز اشبيلية على ريال مدريد بمجموع المباراتين 6-3 .

1. الملكي و البرسا .. في كلأسيكو آخر و بطابِع آخر أيضاً ! و الان نحن في إنتظار إياب كأس الملك و التي إنتهى للقاء الذهاب منها بنتيجة 2 -2 .. مع أفضلية مدريديه لكنها لم تتُرجم إلى أهداف و تفوق فعلي ، مما يزيد من صعوبة الأياب ، لكن تبقى التحديات موجوده و الإثارة موجود لأنه و بإختصار " الكلأسيكو " .. إذاً المهمه صعبه للريال و أسهل نسبياً لبرشلونة ، خاصه مع تواجد و عودة بعض العناصر مثل تشافي و فابريغاس .




1. التشكيلة المتوقعة : 1 - 5 - 4


التشكيلة المتوقعة : 3-3-4




1.

يدخل السيد جوزيه مورينيو لقاء الاياب بنفس تشكيلة مباراة الذهاب مع تحفظ في الجانب الخلفي كون ان يلعب مع برشلونة في الكامب نو ..طبعا في حراسة المرمى كالعادة كاسياس .. وفي خط الدفاع كلا من بيبي وكارفالهو كقلبي دفاع وراموس ظهير ايمن ومارسيلو ظهير ايسر .. وفي خط الوسط كونتيرا و خضيره في الارتكاز , وتشافي الونسو كمحور طبعا .. وفي خط الهجوم بن زيما كمهاجم صريح و كريستيانو رونالدو فالجهة اليمنة او اليسرى ويصير بينه وبين دي ماريا تبادل فالمراكز , ودي ماريا في الجهة اليسرى ..

طبعا خطة مشابهة لريال مدريد امام برشلونة في ذهاب كاس السوبر ولكن في الاياب الريال كان يلعب بخطة هجومية والضغط على حامل الكرة والي هي اعتبرها خطة من خطط مورينيو لايقاف خطوره البرسا وشفناا كيف تم ايقاف خطورة برشلونة .. ويدخل مورينيو اللقاء وهو يدرك اهمية اللقاء جيدا وخاصة وان قد خرج من مباراة الذهاب بالتعادل في السانتياغو بيرنابيو و يجب عليه ان لا يخسر .. من المتوقع بان يلعب بنفس الاسلوب وهو الضغط على حامل الكره ولكن ومن خلال الخطة الي اتبعها مورينيو اشوف بان بعض اللعيبه يتركون ثغرات كبيره خلفهم ..

وشاهدنا مدى تفااهم خط الوسط .. ومورينيو استطاع بان يكون خط وسط قوي جدا بقيادة الونسو .. وترابط الخطوط كان ممتاز من الريال وهالشي لابد منه في لقاء الاياب .. من المتوقع بان مورينيو بان يحاول التركيز على تشافي وانيستاا .. وهما المحركان الاساسيين للفريق .. ولكن ياترا اذا مورينيو ركز على تشافي وانيستاا من الممكن بان نشاهد ثغرات كبيره خلف لعيبة ارتكاز الريال .. وهالشي لابد من السيد مورينيو ان يركز فيه وان ينبه لعيبته ..

وخط الهجوم انا اشوفه مميز جدا .. بن زيما عودته قويه .. شاهدنا العرضيات التي تأتي من الاظهره والاجنحه لبن زيما .. بن زيما من الممكن بان يكون هو الافضل في خط الهجوم بعد ما اعطيا الفرصة لاثبات نفسه .. في الذهاب كان مميزا ومورينيو سوف يعتمد عليه بشكل خااص خصوصا بان هناك مشكله بسيطة للبرسا لعرضيات الريال ..رونالدو يجب بان يركز اكثر فالمباراة .. ومورينيو بالطبع يعتبر رونالدو واحد من اهم لاعبين الريال والتركيز عليه يكون كبير وكبير جدا ويجب عليه بان يستخدم مهارته واستغلال الكرات المرتدة وهو لاعب سريع وبامكانه تشكيل خطوره كبيره لبرشلونة .. دي ماريا لاعب اختفى بكل غريب في مباراة الذهاب .. ولكن اتوقع مشاركته في الاياب بشكل اساسي لان لاعب له ادور فالمنطقة الخلفية وهذا ما سيلعب به مورينيو لوقت معين من المباراة ومن ثم اتوقع دخول اوزيل ..


1.
ببيب جوارديولا من المتوقع أن يقوم بببعض التغييرات على التشكيلة الأساسية التي ستواجه ريال مدريد في الكامب نو هذه المرة . بعودة المصابين و زيادة جهوزية العائدين أمثال بيكيه و تشافي ، أصبح إشراكهم منذ البداية ضرورياً بعد الثغرات و الأخطاء العديدة التي تواجدت و ارتكبت في مباراة الذهاب . بيب من المتوقع أن يزج بـ بيكيه منذ البداية ليجاور ماسكيرانو في قلب الدفاع ، على أن يتم تحويل ابيدال إلى مركزه الأصلي في الرواق الأيسر . الفيس البرازيلي بالطبع سيتواجد في الجهة اليمنى ، و بإنطلاقاته المعروفة إلى الأمام يقوم ماسكيرانو بتغطية فراغه على أن يعود محور الإرتكاز كيتا ( أو بوسكيتس في حال جاهزيته التامة للعب ) إلى الخلف لحماية العمق من الإختراق من قبل اوزيل أو رونالدو . خط الوسط سيشهد تواجد الثنائي تشافي و انييستا ، عملية تدوير الكرة المعتادة و إحتلال منتصف ملعب الخصم حتى خلق أول ثغرة ما بين اللاعبين و تمرير الكرة إلى أحد رؤوس المثلث الهجومي المكون من ميسي - فيا - بيدرو . بيدرو مشاركته مرجحة في رأيي و ذلك كون المباراة مقامة في الكامب نو ، حيث توجد المساحات الكافية لقيام اللاعب بالإنسلال خلف المدافعين في الهجمات ، و أيضاً بيدرو يمنح الهجوم مرونة من ناحية تبادل المراكز مع فيا و ميسي بإستمرار ، و هو ما لا يتواجد مع سانشيز حالياً على الأقل . ميسي في مركزه المعتاد أمام الريال و هو رأس الحربة الوهمي ، يعود للخلف لمساندة الوسط في صناعة اللعب و من ثم تقدم بيدرو و فيا إلى المنطقة .

أوراق جوارديولا الرابحة تتكون من :

- التشيلي اليكسيس سانشيز ، سرعته و مهاراته العالية في المراوغة تعطي الهجوم حلول فردية في حال التقوقع الدفاعي و إنعدام المساحات الكافية .

- تياجو الكانترا ، يضيف الحيوية و النشاط لخط الوسط ، تمريراته الدقيقة و كراته الطولية خلف المدافعين قد تكون حل هجومي للفريق .

- سيسك فابريجاس ، و لو أن مشاركته كإحتياطي مشكوك فيها ، و لكن في حال إشراكه مكان بيدرو مع تقدم انييستا للجناح و تواجد سيسك و تشافي في خط الوسط بيعزز عمق برشلونة

و بيعطيهم تفوق فني كبير على خط وسط الريال من جميع النواحي .

- ادريانو كوريا ، البرازيلي مشاركته فقط ستكون في حال تبديل أحد المدافعين للإصابة أو غيرها . و لكن قدراته الفنية في الجهة اليسرى يشاد بها و يتميز عن ابيدال بالنزعة الهجومية .

















ان أتى ونتحدث عن نجوم البارسا فلابد أن يأتي في المقدمة النجم ليونيل ميسي الاعب الحاصل على جائزة أفضل لاعب فالعالم فالموسمين السابقيين. ميسي يعد أهم أسلحة برشلونه في مواجهه الريال ويعد أزمه حقيقية للنادي الملكي حيث سجل الاعب 8 أهداف في مرمى كاسياس في الدوري الاسباني وهدفين في دوري الابطال. يمتاز ميسي بقدرته على الاحتفاظ بالكرة بشكل خيالي حيث من الصعب تشتيت الكرة من أمامه وأيضا رغم قصر قامته يتمتع بالقفز الفارع والتسديد بالرأس. وبما أن هناك أشياء يمتاز بها الاعب ولكن هناك بعض العيوب التي تعيب الاعب منها الانانيه في بعض الاحيان وخسارة الالتحامات القوية. ولكن هذا لا يمنع الاشادة بلاعب يتمتع بقدرات عاليه ويعد السلاح الاول للمدرب جوسيب غوارديولا حيث يركز عليه المدرب في ضرب دفاع الخصم وقيادة هجوم لتسجيل في مرمى الخصم. ولكن هناك عوامل تساعد الاعب على الامتاع والابهار أكثر وأكثر منها تواجد اينيستا وتشافي وفيا حيث يأخذ الاعب فيها راحته ويركز على عمله دون الرجوع للعب أدوار أخرى يلعبها زملائة. ليونيل ميسي الاعب المبدع الرائع المميز المبهر هل بامكانه قيادة الفريق في ذهاب كاس السوبر والتسجيل في مرمى ريال مدريد .

:::::::::::::::::::::::::::::::::::






نحن في إنتظار إياب السوبر الذي يشكل الجزء الأخير من هذه المعركة !
ريال مدريد ×برشلونة من المنتصر ؟ .. علينا الإنتظار ،


و نحن في كورة اسبانية سنقدم لكم تغطية جيده إن شاء الله من خلال هذا الموضوع ،
و سيتم طرح أخبار إياب السوبر في الموضوع بشكل متجدد ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kooraaa.yoo7.com
بومحسن
الدعم الفني
الدعم الفني
avatar

عدد المساهمات : 2
نقاط : 4
تاريخ التسجيل : 17/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: الجزء الأخير من المعركة .. إياب كأس السوبر الإسباني ! 17-8-2011   الخميس أغسطس 18, 2011 2:51 pm

الف الف مبروك لبرشلونة كآآس السوبر بفوزة 3-2 : هاردلك لك لكل مدريدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجزء الأخير من المعركة .. إياب كأس السوبر الإسباني ! 17-8-2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مواصفات عروسة متعب
» صور موديلات جلابيات مغربية 2011 موضة 2012 روعه تهبل جذابه
» مكتبة صور ايموشن لاستخدامها ف المواضيع والردود
» السعودية مع اليابان .. والإمارات ضد حامل اللقب في أمم أسيا 2011
» بريمن يفتح المزاد على أوزيل بـ27 مليون يورو

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كورة :: كورة اسبانية-
انتقل الى: